تعرف على أبسط رياضة للجسم وأكثرها فائدة ولا تحتاج معدات أو مهارات

تعد رياضة المشي من أبسط الرياضات وأكثرها فائدة للجسم، إذ إنها تساعد على تحسين مستوى الكوليسترول وتقوية العظام والحفاظ على مستوى ضغط الدم بالإضافة إلى تعديل المزاج.

رياضة المشي تقلل من خطر الإصابة بمرض السكري والضغط، وقد أشارت بعض الدراسات إلى أنها تفيد في تحسين الذاكرة، فهي رياضة سهلة وبسيطة لا تحتاج إلى كلفة ولا تتطلب أي معدات أو مهارات.

أيضا هذه الرياضة يمكن ممارستها في أي وقت كالحدائق والأسواق أو في الأماكن المخصصة لها، حيث ينصح بالمشي مدة 30 دقيقة يومياً فمن لم يستطع فثلث مرات أسبوعياً على الأقل.

لرياضة المشي فوائد كثيرة، لعلنا نذكر أبرزها:

  1. خسارة الوزن.
  2. حرق السعرات الحرارية الزائدة.
  3. زيادة القدرة الهوائية والتحمل.
  4. الوقاية من الأمراض المزمنة كالسكري وأمراض القلب.
  5. يساعد في تخفيض مستوى الكوليسترول في الدم .
  6. يعزز صحة العظام ويمنع هشاشتها.
  7. تعزيز قوة الساقين للعضلات والعظام.
  8. تحسين المزاج.
  9. شد عضلات الجسم وخاصة عضلات القدم حيث يحافظ المشي على أربطة القدم والعظام قوية دون استرخاء.
  10. وأيضاً يشد عضلات البطن ويجعلها قوية صلبة ويمنع تراكم الدهون وتساعد على التخلص من الكرش والحصول على بطن مشدود.

نصائح لفائدة أكبر من رياضة المشي:

  • لكي نحصل على فائدة أكبر للمشي نذكر المشي الذي نهبط فيه على الأرض بالاعتماد على الكعبين ثم باقي القدم، وستكون النتيجة خطوة أسرع وحرق للسعرات أكثر.

 

  • وينصح أيضاً بالمشي السريع والبطيء معاً ليشكل صدمة للجسم، كما ينصح بعدم البقاء في حركة ثابتة فيمكن تحريك اليدين ورفع الركبتين والكعبين إلى الأردف ، كما ينصح بأخذ الأوكسجين أثناء المشي، واختيار المكان المناسب وأحضار الماء وتجنب المشي في أوقات الظهيرة.
  • وينصح بالمشي في الصباح الباكر وفي أوقات الغروب، كما يجب اختيار حذاء مناسب عند المشي وتجنب لبس قماش النايلون واستبداله بالملابس القطنية، كما يتوجب علينا في بادئ الأمر أن نمشي ببطء مدة عشر دقائق الأولى للتسخين وتهيئة الجسم.

وأخيراً لكي نبقى أصحاء متعافين علينا بالمشي ثلاث مرات في الأسبوع لكي نحافظ على سلامة أجسامنا وصحتنا وسلامة عقلنا لأن العقل السليم في الجسم السليم.

السابق
أكثر الأمراض شيوعاً يعالجها البابونج
التالي
ستة فوائد للأوميغا 3 يجب أن تحرص على الحصول عليها

اترك تعليقاً